اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة عن بناء معايير مقترحة لجودة التعليم العالي لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق.
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الموصل اطروحة الدكتوراه في تخصص القياس والتقويم عن بناء معايير مقترحة لجودة التعليم العالي لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق، يوم الاربعاء الموافق ٦ تموز ٢٠٢٢ وحضر جانبا منها الاستاذ الدكتور محمد خليل محمد معاون العميد للشؤون الادارية وعدد من التدريسيين في الكلية.
تناولت الاطروحة التي تقدم بها الطالب علي عبد القادر احمد البياتي بناء معايير مقترحة لجودة التعليم العالي لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق.

تطرقت الدراسة الى بناء معايير مقترحة لجودة التعليم العالي لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق، وتطبيق هذه المعايير في هذه الكليات والذي يحدد موقع كل كلية من حيث جودة ماتقدمه من مواصفات جيدة وصادقة في مجالات العلم والمعرفة والبحث العلمي وخدمة المجتمع وبأفضل اداء، وان الحاجة لوجود معايير خاصة بالمؤسسات التعليمية بشكل عام ولكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة بشكل خاص تحاكي خصوصيتها، وتؤكد على واقعها الحقيقي ومخرجاتها أصبح مسالة ملحة تمليها عليها هذه الخصوصية.
تهدف الدراسة الى بناء معايير مقترحة لجودة التعليم العالي لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق، وكذلك تقويم المعايير المقترحة من وجهة نظر الاداريين واعضاء الهيئة التدريسية.

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور ثيلام يونس علاوي وعضوية كل من الاستاذ الدكتور سبهان محمود احمد والاستاذ المساعد الدكتور محمد احمد صابر والاستاذ المساعد الدكتور حردان عزيز سلمان والاستاذ المساعد الدكتور فراس محمود علي وبأشراف وعضوية الاستاذ الدكتور هاشم احمد سليمان.

اقرأ ايضاً