رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة عن (الكمالية التكيفية وعلاقتها بحيوية الضمير وتقدير الذات لدى لاعبي بعض الأندية الرياضية في محافظة نينوى)
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن الكمالية التكيفية وعلاقتها بحيوية الضمير وتقدير الذات لدى لاعبي بعض الأندية الرياضية في محافظة نينوى، يوم 21 /9 / 2022، حضر جانبا منها معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد خليل محمد وعدد من تدريسيي الكلية.
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب عمر حسين ابراهيم، علم النفس الرياضي
وتطرقت الى التعرف على الكمالية التكيفية وعلاقتها بحيوية الضمير وتقدير الذات لدى لاعبي بعض الأندية الرياضية في محافظة نينوى.
تهدف الدراسة الى بناء مقياس الكمالية التكيفية لدى لاعبي بعض الأندية الرياضية في محافظة نينوى، والتعرف على درجة حيوية الضمير، وطبيعة ونوع العلاقة بين الكمالية التكيفية وحيوية الضمير لدى اللاعبين, وطبيعة ونوع العلاقة بين الكمالية التكيفية وتقدير الذات لدى لاعبي بعض الأندية الرياضية في محافظة نينوى.
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور "عكلة سليمان علي" وعضوية كل من الاستاذ الدكتور "مسلم حسب الله إبراهيم" والاستاذ المساعد الدكتور "إسماعيل عبد الجبار صالح"، وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور "عصام محمد عبدالرضا"

اقرأ ايضاً