ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن ((مقارنة عدد من المتغيرات الكينماتيكية للتصويب الثابت من المنتصف ومن الجانب الأيمن بوجود حاجز وبدونه وعلاقتها بالدقة للاعبات كرة السلة))، يوم 17/11/2022، حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور هاشم احمد سليمان معاون العميد للشؤون العلمية وعدد من تدريسيي الكلية.
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب ديفد امير اسطيفو البناء دراسة المتغيرات الكينماتيكية للتصويب الثابت ومدى تأثير وجود الحاجز اثناء التصويب بالمتغيرات الكينماتيكية، وايضاً تضمنت الرسالة دراسة العلاقة بين المتغيرات الكينماتيكية مع دقة التصويب.
تطرقت الدراسة الى التصويب من المنتصف والتصويب من الجانب الايمن بوجود الحاجز وبدونه، وتكون مجتمع البحث من لاعبات كرة السلة في احد النوادي الرياضية في محافظة اربيل لفئة السيدات.
تهدف الدراسة الى:
التعرف على قيم عدد من المتغيرات الكينماتيكية للتصويب الثابت من المنتصف، ومن الجانب الأيمن بوجود حاجز وبدونه للاعبات كرة السلة والفروق بين عدد من المتغيرات الكينماتيكية للتصويب الثابت من المنتصف، ومن الجانب الأيمن بوجود حاجز وبدونه.
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور وليد غانم ذنون وعضوية كل من الاستاذ الدكتور علاء الدين فيصل خطاب والاستاذ المساعد الدكتور نواف عويد عبود، وباشراف وعضوية الاستاذ الدكتور محمد خليل محمد

اقرأ ايضاً