في اطار النشاطات العلمية التي يقيمها مركز الدراسات الاقليمية ، أقام قسم التاريخ في كلية التربية بجامعة سامراء بالتعاون مع قسم السياسات العامة في مركز الدراسات الاقليمية بجامعة الموصل ندوة علمية الكترونية مشتركة بعنوان (( فايروس كورونا وأثره في العلاقات الدولية: دراسة في أبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية )) يوم السبت الموافق 16/5/2020 وأدار الندوة أ.م.د. أحمد محمود علو   (رئيس قسم التاريخ/ كلية التربية/ جامعة سامراء) ومقرر الندوة أ.م.د. زياد عبدالوهاب عبدالله النعيمي (رئيس قسم السياسات العامة/ مركز الدراسات الإقليمية) وتناولت الندوة التي حضرها اكثر من 250 باحثا من داخل العراق وخارجه عبر برنامج Google Meet الابعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية لوباء كورونا عالميا وتضمنت الأوراق المشاركة الاتية:

  1. أ.م.د. لقمان عمر محمود/ مدير مركز الدراسات الإقليمية- جامعة الموصل

(( الأبعاد السياسية لفايروس كورونا عالمياً ))

  1. أ.م.د. علي حمزة عباس/ رئيس قسم التاريخ- كلية التربية الأساسية- جامعة الموصل

(( الأبعاد الاجتماعية لفايروس كورونا دولياً ))

  1. أ.م.د. فواز موفق ذنون/ قسم التاريخ – كلية التربية للعلوم الانسانية– جامعة الموصل

(( جائحة كورونا وتأثيرها على العلاقات والمنظمات الدولية ))

  1. أ.م.د. محمد حمزة حسين و أ.م.د. لبنى رياض عبدالمجيد/ التدريسيان في قسم التاريخ/ كلية التربية/ جامعة الحمدانية (( الآثار الاقتصادية لفايروس كورونا على العالم ))
  2. أ.م.د. أحمد محمود علو وأ.م.د. إدريس نامس دحام/ التدريسيان في قسم التاريخ/ كلية التربية/ جامعة سامراء (( الإقتصاد العراقي وتحديات انخفاض أسعار النفط في ظل انتشار وباء كورونا ))

وشهدت الندوة منح شهادات حضور للمشاركين.

اقرأ ايضاً