لجنة تنفيذ إطار سنداي الوزارية في رحاب جامعة الموصل
زار وفد من اللجنة الوزارية لتنفيذ اطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث جامعة الموصل/مركز التحسس النائي بتاريخ ٢٦ نيسان ٢٠٢١. من الجدير بالذكر ان هذه اللجنة تابعة لوزارة الصحة والبيئة العراقية/ قسم الحد من مخاطر الكوارث وتعمل على التنسيق بين كافة الوزارات والدوائر الحكومية لإعداد استراتيجية وطنية للحد من مخاطر الكوارث في بلدنا العزيز.
وقد كان في استقبال الوفد مدير المركز الدكتور علاء نبيل حمدون والذي هو عضوا في هذه اللجنة الوزارية ايضا، حيث دار حوار علمي تناول اهم المواضيع المتعلقة في الحد من مخاطر الكوارث في محافظتنا وبلدنا العزيز، واعرب مدير المركز عن رغبة المركز والجامعة الى فتح قنوات تواصل مع جميع دوائر المحافظة في مجال الحد من مخاطر الكوارث ووضع كافة امكانياته لخدمة المجتمع وهي السياسة التي تدعو اليها رئاسة جامعة الموصل بشكل مستمر.
كما تم التطرق الى المؤتمر العلمي الثاني الذي سيقيمه مركز التحسس النائي للفترة من 26-27 ايار 2021 في رحاب جامعة الموصل والذي يختص بهذا المجال في الحد من مخاطر الكوارث وابدى الوفد اهتمامه الكبير بالمؤتمر، وتم توجيه دعوة رسمية للجنة الوزارية للمشاركة في فعاليات هذا المؤتمر العلمي الذي يقع ضمن تخصص هذه اللجنة.

اقرأ ايضاً