استكمل منهاج التدريب الصيفي هذا اليوم لطلبة كلية علوم البيئة وتقناتها في مركز التحسس النائي بمحاضرة نظرية وعملية القاها الدكتور طه عبدالهادي طه بعنوان (رسم حدود الترب المختلفة وفقا للعينات الارضية ومعطيات التحسس النائي) والتي هدفت الى تعليم الطلبة على طريقة اخذ العينات الترابية ومن ثم تشريح التربة من خلال حفر مقد التربة موضحا طبقات التربة من خلال مقطع جاهز وشرح كيفية رسم حدود انواع الترب بالاعتماد على المسح الحقلي جنبا الى جنب مع امكانيات وتقنيات التحسس النائي. وفي نهاية المحاضرة تم ذكر مثال عملي على رسم حدود الثلوث في منطقة ما بناء على بحث علمي واقعي.
ومن الجدير بالذكر ان هذا التدريب استمر لمدة شهر ببرنامج شامل شارك به جميع اساتذة المركز، وشمل اعطاء الطلبة محاضرات نظرية اضافة الى محاضرات عملية وتدريب على كافة الاجهزة التي يمتلكها المركز والتي من الممكن استخدامها مستقبلا من قبل الطلبة في حياتهم العلمية والعملية.
وفي ختام المنهاج اشاد الطلبة بالمحاضرات التي القيت وعبروا عن مدى اعجابهم واستفادتهم من المركز، شاكرين ادارة المركز واساتذته على التعاون الكبير الذي ابدوه، وتم التقاط الصور الجماعية للطلبة مع اساتذة المركز واساتذة من كلية علوم البيئة وتقناتها في داخل موقع الكلية.

اقرأ ايضاً