شارك رئيس قسم المعالجة الرقمية في مركز التحسس النائي الاستاذ المساعد صباح حسين علي عضوا ومشرفا بالاشتراك مع الاستاذ المساعد الدكتور رياض عبد الله فتحي/كلية علوم البيئة وتقناتها في مناقشة رسالة ماجستير للطالبة امنة باسل محمد لرسالتها الموسومة ( دراسة نوعية لتلوث الهواء في مناطق مختارة في مدينة الموصل ) . وكان للمركز وللطالبة الشرف في ان يتراس لجنة المناقشة السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي وعضوية كل من الاستاذ الدكتور ياسين كاظم عباس من الجامعة المستنصرية / كلية العلوم والأستاذ الدكتور عبد العزيز يونس طليع من جامعة الموصل/كلية التربية للعلوم الصرفة.
تناولت الرسالة دراسة تراكيز ومستويات التلوث بالجسيمات العالقة (PM2.5 , PM10) في مدينة الموصل بجانبيها الايمن والايسر لتحديد المناطق الاكثر تلوثا وبيان الاسباب وطرق العلاج ومقارنة النتائج مع بيانات الاقمار الصناعية التي تختص بدراسة مستويات التلوث في طبقة التروبوسفير من خلال خدمة (CAMS) في موقع (Copernicus ) .
كل الشكر والتقدير للجنة المناقشة ولعميدة كلية علوم البيئة وتقناتها ورئيس قسم علوم البيئة لحضورهم. والف مبروك للطالبة على حصولها على درجة الامتياز وللمشرفين على جهودهم العلمية الخيرة لخدمة مدينتهم.

اقرأ ايضاً