تنفيذا لمذكرة التفاهم التي وقعها كل من السيد رئيس جامعة الموصل والسيد رئيس جامعة الانبار. تم تلقي دعوة رسمية من قبل قسم الجيولوجية التطبيقية/كلية العلوم/جامعة الانبار الى السيد الى عدد من منتسبي واساتذة المركز للمشاركة في اعمال المؤتمر الثاني لجيولوجيا الصحراء العراقية والذي انعقد للفترة 13-15 / 10/ 2021 في جامعة الانبار. شارك وفد من كادر مركز التحسس النائي ضم كل من رئيس قسم الموارد الطبيعية ا.م.د. ريان غازي ذنون ورئيس قسم المعالجة الرقمية ا.م. صباح حسين علي ود.عبدالرحمن رمزي قبع والسيد اكرم محمد صالح والسيدة علياء عبدالجبار في المؤتمر. وقد شارك السيد رئيس قسم المعالجة الرقمية ا.م. صباح حسين ببحث علمي في هذا المؤتمر. تناول البحث دراسة تأثير العوامل الطوبوغرافية في مدينة الموصل القديمة على النظام الهيدرولوجي فيها.
ومن الجدير بالذكر ان السيد رئيس قسم الموارد الطبيعية في المركز الاستاذ المساعد الدكتور ريان غازي ذنون قد تراس عدة جلسات علمية في المؤتمر بالإضافة الى اختياره وعمله ضمن اعضاء اللجنة العلمية الخاصة بالمؤتمر. في ختام المؤتمر قدم الدكتور ريان غازي عددا من التوصيات المهمة في جامعة الانبار للاستفادة منها في تطوير الحركة البحثية لديهم.
تم في نهاية المؤتمر القيام بزيارات حقلية الى اقضية ونواحي محافظة الانبار كل من هيت وحديثة وتم زيارة جسم سد حديثة بعد اخذ الموافقات الرسمية لذلك. في نهاية اللقاء شكر وفد المركز السيد رئيس جامعة الانبار والسيد رئيس قسم الجيولوجيا التطبيقية والقائمين على اعمال المؤتمر لما وجدوه من حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة. داعين رئاسة واعضاء قسم الجيولوجيا التطبيقية في جامعة الانبار لزيارة جامعة الموصل لتوطيد العلاقات العلمية بين الطرفين.

اقرأ ايضاً