وجه السيد عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل كتاب شكر وتقدير الى احد اساتذة مركز التحسس النائي وهو الاستاذ المساعد الدكتور بسمان يونس حميد لترأسه لجنة مناقشة في قسم الجغرافية لرسالة الماجستير الموسومة ( مورفومناخية مناطق تجمع الكثبان الرملية الزاحفة الحديثة التكوين في محافظة نينوى ) للطالبة المتوفاة عفاف عبدالجبار عبدالكريم وذلك يوم الخميس المصادف ٢كانون الاول ٢٠٢١.
وكانت الرسالة قد تناولت دراسة تأثير العوامل المورفومناخية على ازدياد تشكل الكثبان الرملية في محافظة نينوى للفترة من ١٩٨٨ الى٢٠٢٠ ودراسة كيفية معالجة اتساع ظاهرة التصحر وانتشار هذه الكثبان الرملية ووضع التوصيات اللازمة لمنعها او تقليلها. وقد قام الأستاذ المساعد الدكتور فواز حمو النيش المشرف على الرسالة بالدفاع عن الرسالة نيابة عن الطالبة المتوفاة والتي كانت قد اكملت متطلبات رسالتها قبل وفاتها.
حيث تم في نهاية جلسة المناقشة وبحضور اهل الطالبة والسيد العميد منح الطالبة شهادة الماجستير في الجغرافية الطبيعية وبدرجة جيد جدا.
تغمد الله الطالبة برحمته الواسعة وادخلها فسيح جناته وجعل رسالتها العلمية صدقة جارية تنتفع بها إلى الله سبحانه وتعالى انه هو الغفور الرحيم.

اقرأ ايضاً