انطلاقا من سياسة الجامعة في خدمة المجتمع التي تبناها السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي المحترم، قام مركز التحسس النائي بتلبية الدعوى المقدمة من قبل مركز الرشد المجتمعي للاستشارات والبحوث لإقامة ورشة عمل تحت عنوان (مركز التحسس النائي والمجتمع) وذلك في يوم الأربعاء الموافق 22/6/2022.
حيث افتتح الورشة السيد مدير المركز الدكتور علاء نبيل حمدون بمحاضرة تعريفية عامة عن المركز وعن تقنياته ومختبراته واقسامه ثم تطرق الى نشاطات المركز وخدماته تجاه المدينة والمجتمع واخر الخرائط التي تم انتاجها في المركز. ثم تلا ذلك محاضرة علمية للأستاذ صباح حسين علي رئيس قسم المعالجة الرقمية تناول فيها مبادئ عمل علم التحسس النائي ثم عرض اخر تطورات الأقمار الصناعية التي تعنى بتتبع مسالة التغيير المناخي وبين اهم المواقع الإلكترونية التي تزود الباحثين ببيانات التلوث البيئي. مختتما الورشة الدكتور عبدالرحمن رمزي قبع مسؤول وحدة الطائرات المسيرة في المركز ومستعرضا فيها اخر البحوث التي تمت في الوحدة والمختصة بكشف مواقع التجاوزات في المنطقة الاثرية وكيفية افادة ومساعدة لجان التجاوزات في المحافظة باستخدام الطائرات المسيرة.
وحاور السادة الحضور أعضاء المركز في آلية العمل والطرق الكفيلة للتعاون مع الدوائر الحكومية، وأوضح السيد المدير بان المركز لا يدخر وسعا وابوابه مفتوحة لأية خدمات تحتاجها المحافظة.
في نهاية اللقاء شكر القائمين على المركز السادة المحاضرين لتعاونهم مع المركز ومع دوائر المحافظة ومديرياتها.

اقرأ ايضاً