بحث دبلوم عالي في فرع قانون حقوق الانسان عن الاسترقاق اثناء النزاعات المسلحة المعاصرة/العراق انموذجا،،،
ناقش فرع قانون حقوق الانسان في كلية الحقوق بجامعة الموصل بحث دبلوم عالي عن الاسترقاق اثناء النزاعات المسلحة المعاصرة/العراق انموذجا يوم الثلاثاء الموافق 15 حزيران 2021 وحظر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية والاستاذ المساعد الدكتور لقمان عثمان احمد رئيس فرع قانون حقوق الانسان وعدد من تدريسيي الكلية .
تناول البحث الذي تقدمت به الطالبة تغريد يونس ذنون في فرع قانون حقوق الانسان الاسترقاق الذي يعد جريمة نشأت مع نشوء الحضارات القديمة والتي تشكل في جوهرها اعتداء صارخا على حقوق الانسان وكرامته وحريته فهي أي جريمة الاسترقاق واحدة من اكبر التحديات التي تواجه المجتمع الدولي في العصر الحديث لذلك فقد حظي هذا الامر باهتمام كبير من قبل المجتمع الدولي وقد تجسد ذلك بإبرام العديد من الاتفاقيات الدولية .
تهدف الدراسة الى بيان ان جريمة الاسترقاق تعد جريمة خطيرة على كافة المستويات الا انها تستهدف خصوصا الشرائح الضعيفة في المجتمع حيث تعاني منها الكثير من المجتمعات لتدني المستويات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لبعض الافراد .
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور صهيب خالد جاسم وعضوية الاستاذ المساعد الدكتورة شيماء عبدالستار جبر وعضوية واشراف المدرس الدكتورة حلا احمد محمد .

اقرأ ايضاً