ناقش فرع القانون الخاص في كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الاثنين الموافق ١٥ آب ٢٠٢٢ رسالة ماجستير عن الاثار القانونية لتغيير الشكل القانوني للشركات/ دراسة مقارنة ، حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية وعدد من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة سارة سالم ادريس في فرع القانون الخاص الاثار القانونية التي تترتب على تغيير الشكل القانوني للشركة حيث ان هذه العملية تمثل انتقال الشركة من شكل إلى اخر دون ان يؤثر ذلك على الشخصية المعنوية للشركة حيث تبقى شخصية الشركة المعنوية ولا تنقضي وبذلك فإن تغيير الشكل القانوني لا يمس الشخصية المعنوية للشركة حيث ان الشركة التي سيتم تغيير شكلها ستبقى قائمة ومحتفظة بشخصيتها المعنوية .

تهدف الرسالة الى بيان ان عملية تغيير الشكل القانوني للشركة هي عملية انتقال شكل الشركة الى اخر خلال حياتها دون ان يؤثر ذلك على شخصيتها المعنوية ويكون ذلك بإتباع الاجراءات التي حددها القانون دون ان يكون هناك أي مانع قانوني يمنع التغيير .

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور مصطفى ناطق صالح وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور ريان هاشم حمدون والاستاذ المساعد الدكتور منهل عبدالغني مصطفى وعضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتور ايسر عصام داؤد .

اقرأ ايضاً