رسالة ماجستير في فرع القانون العام عن الحماية الجنائية للطبيب عن نتائج اعماله الطبية/ دراسة مقارنة

ناقش فرع القانون العام في كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الاحد الموافق ٢٥ ايلول ٢٠٢٢ رسالة ماجستير عن الحماية الجنائية للطبيب عن نتائج اعماله الطبية/دراسة مقارنة ، حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل والاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد كلية الحقوق وعدد من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب خليل محسن خليل دور الطبيب في انقاذ ارواح البشر وضرورة توفير الدعم القانوني والاجتماعي حيث اقر المشرع العراقي توفير الحماية للعاملين في المؤسسات الحكومية والغير الحكومية من خلال اصدار قانون حماية الاطباء رقم ٢٦ لسنة ٢٠١٣ فضلا عن النصوص الواردة في قانون العقوبات .

تهدف الدراسة الى وضع تعريف للحماية الجنائية للاطباء بأنها مجموعة من القواعد الموضوعية والاجرائية التي ينص عليها القانون الجنائي لدرء الاعمال الغير المشروعة التي تنال من الطبيب بسبب عمله الطبي بما يقرره من عقوبات رادعة .

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور انس محمود خلف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتورة اسراء يونس هادي والمدرس الدكتور علي عدنان يحيى وعضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتور عباس فاضل سعيد .

اقرأ ايضاً