برعاية السيدة عميد كلية العلوم أ. م. د. هيام عادل الطائي المحترمة وإشراف السيد رئيس قسم الطاقات الجديدة والمتجددة  أ. م. د. عاصم أحمد عيسى المحترم..

اقيمت صباح يوم الثلاثاء  الموافق 11 كانون الثاني 2022  ورشة التعليم المستمر  الموسومة " الطرائق المختلفة لتحويل الكتلة الى طاقة"  تناوب على القائها  كلاً من ( م. د. حامد عبد الله صالح ) و ( م. د. سعد فاضل محمود ) وذلك في القاعة الإلكترونية لقسم الطاقات .

تضمنت الورشة  التعريف بالطاقة الخضراء والتي هي الاسم الثاني للطاقة المتجددة (الطاقة النظيفة) والتي تكاد تكون انبعاثاتها من الغازات الدفيئة  معدومة أو قليلة جداً  وبهذا فهي تعتبر طاقة مستدامة وصديقة للبيئة وتدخل من ضمنها الطاقة الشمسية، طاقة الرياح، طاقة باطن الأرض، الطاقة المائية وطاقة الكتلة الحيوية ،  ينتج هذا النوع من الطاقة من خلال عمليات تجرى على مخلفات الكائنات الحية بمختلف انواعها  التي تتضمن  الفضلات التي تطرحها هذه الكائنات من الانسان الى البكتريا مرورا بالحيوانات، حيث ممكن أن يجرى على طاقة الكتلة الحيوية عمليات مختلفة لغرض لتحويلها الى أشكال متعددة من الطاقة التي نحتاجها في حياتنا اليومية ولكل عملية ظروفها والشروط الخاصة بها.

حضر الورشة السيد رئيس قسم الطاقات ولفيف من التدريسين في كلية العلوم و تدريسي جامعة الموصل بالإضافة إلى طلبة قسم الطاقات الجديدة والمتجددة

اقرأ ايضاً