بالتعاون مع منظمة الصداقة الدولية فرع السويد , القت مساء السبت 2020/2/15 الدكتورة منال السماك عضو مجلس ادارة الشبكة السويدية العراقية للدراسات والتدريسية في جامعة الموصل / كلية العلوم السياحية و الباحثة في جامعة لوند السويدية, محاضرة في مؤسسة النور للثقافة والاعلام في مدينة مالمو السويدية بعنوان: "ريادة المرأة العراقية بين العراق و المهجر/ اسرار نجاحها و تفوقها"

استعرضت الدكتورة السماك واقع المرأة العراقية والظروف التي مرت بها و التي اثرت على واقعها التعليمي والاجتماعي و الثقافي و السياسي وتغييب دورها الريادي الذي تستحقه. كما عرضت الباحثة موقع المرأة العراقية مقارنة مع 167 دولة في العالم بموجب اخر تقرير عالمي صدر عن معهد جورج واشنطن في تشرين الثاني 2019.
في نهاية المحاضرة اجابت الباحثة على اسئلة و استفسارات الحضور الذي ضم عددا من النساء العراقيات العاملات في السويد اضافة الى عدد من الحضور من الجاليات العربية.  وفي نهاية الفعالية قدمت مؤسسة النور للثقافة و الاعلام هدية الى الباحثة اعتزازا من المؤسسة بأهمية البحث الذي قدمته كجزء من نشاطها البحثي بعد الدكتوراه بأشراف الدكتورة رولا الحسيني من جامعة لوند السويدية.

 

اقرأ ايضاً