ضمن نشاطات فرع الصحة العامة البيطرية القت أ.د. منتهى غازي حسن (رئيس فرع الصحة) حلقة دراسية بعنوان (سلامة الغذاء في ظل فيروس كورونا المستجد) عبر الفضاء الالكتروني بتاريخ 27 / 8 / 2020، كما القت م.م. رغد محمد جاسم حلقة دراسية بعنوان (الخوارزميات في البرمجة) وبحضور عدد من تدريسيي الفرع والكلية.

تناولت الحلقة الدراسية الاولى الحديث عن اتباع الشروط الصحية في التعامل مع الاغذية بشكل عام واللحوم بشكل خاص والتوصية بضرورة طهي اللحوم جيدا وتعريضها لدرجات حرارة كافية قبل تناولها فضلا عن التأكيد على التدابير الصحية المهمة التي يجب اتباعها من قبل العاملين في مجال تصنيع الاغذية وكذلك العاملين في المطاعم ومحلات توصيل طلبات الغذاء الى المستهلك في ظل ظروف انتشار جائحة كورونا من حيث الالتزام بارتداء الكمامات والقفازات لضمان تقليل انتشار الفايروس وعدم نقل العدوى الى المستهلك والتاكيد على زيادة الوعي الصحي لدى المستهلك ايضا عند شراء الاغذية وتداولها وممارسة طرق السلامة الغذائية والنظافة الجيدة مع التأكيد على غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لاتقل عن ٢٠ ثانية على الاقل وتعقيم الاسطح المستخدمة في اعداد وتحضير الغذاء وحفظ الاغذية بدرجات حرارة مناسبة بهدف تقليل فرص الاصابة بالمرض والمحافظة على الصحة العامة.

اما الحلقة الثانية فقد تناولت موضوع الخوارزميات واهميتها بالنسبه للمبرمج وكيفية تطبيق خطوات البرنامج واحده تلوى الاخرى حسب قواعد اساسيه يجب اتباعها، وكذلك التعرف على اهم عوامل جودة الخوارزمية والتي كانت الاكثر فاعلية والمتمثلة بزمن التنفيذ والمساحة المستخدمة، وتم توضيح نموذج عن الخوارزميات البسيطة والمتقدمة ومنها خوارزمية الرانك page Rank والتي تعد من الخوارزميات المؤثرة والقويه في محركات البحث.

اقرأ ايضاً