كلمة الاستاذ الدكتور ظافر محمد عزيز عميد كلية الطب البيطري لطلبة السنة الاولى 

====================================

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه الكرام

زملائي واخواني اعضاء الهيئة التدريسية ابنائي الطلبة ..... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع إشراقة عام دراسي جديد تستقبل كليتنا كلية الطب البيطري كوكبة جديدة من الطلبة فباسمي واسم كل منتسبي هذه الكلية الرائدة من اساتذة وموظفين وطلبة نرحب بهذه النخبة من الطلبة ليكونوا جزءا" من نسيج هذا الصرح العلمي الكبير ونتقدم لهم بأصدق التهاني وأطيب الأمنيات بعام دراسي موفق حافلاً بالعطاء ومكللاً بالنجاح يحمل في طياته الأمل بمستقبل مشرق.

ان لكليتكم هذه دور متميز ومكانة مرموقة كمنارة للتعليم والبحث العلمي، ترتكز على نشر ثقافة البحث والابتكار والإبداع، من خلال أجيالها المتعاقبة من الخريجين والباحثين وأعضاء هيئة التدريس. اذ تعمل الكلية على مواكبة آخر التطورات العلمية والتقنيات الحديثة، لإخضاع ما يعترض له مجتمعها من مشكلات للدراسات العلمية في كافة مجالات الحياة ومناحيها.

عزائي طلبة كلية الطب البيطري الجدد .. لقد اخترتم طريقا يحتاج الى الجهد المتواصل والتدريب المكثف والاعتماد على الذات في الدراسة والبحث والمعرفة وانا على يقين بانكم اهلاً لذلك ، انصحكم بان تجعلوا التفوق نصب اعينكم ولاتنسوا ان الوطن يحتاج الى علماء اكفاء حتى نرتقي ببلدنا.

أنتم مستقبل العراق وأمله، وكل ما نقدمه لكم هو حق لكم علينا، فحققوا آمالنا ، وأقروا أعين أهاليكم، وثقوا بأن أساتذتكم جميعا حريصون على ما ينفعكم ، فانظروا لمستقبلكم، وأحسنوا لأنفسكم ، فليس هناك طريق للنجاح غير التعلم والدراسة ، وثقوا بأن قاعات ومختبرات الدراسة تولد المعرفة ، وتعزز الموهبة، وتحدد معالم المستقبل، فثابروا على الدرس والدراسة ، وفاخروا بأنفسكم بين زملائكم ، وعوائلكم ، ومجتمعكم ، لتكونوا بعون الله مفخرة لوطنكم بعلمكم.. فأنتم مستقبلنا..

في الختام نعاهدكم كهيئة تدريسية بان نكون لكم آباءا" صادقين ونامل منكم ان تكونوا ابناءا" بارين . وفقكم الله وكلل جهودكم بالتفوق والنجاح

 

                                                                                                         عميد كلية الطب البيطري                                                                                                                        

 

اقرأ ايضاً